الأحد , يونيو 16 2019

صاحبة السمو الملكي الأميرة دانية تقيم ندوة علمية في المؤسسة

 

 

nadwa

 

أقامت مؤسسة الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد آل سعود الخيرية “أمل الخيرية” بالتعاون مع الجمعية الخليجية للإعاقة مساء أمس الأربعاء 10 ربيع الأول الموافق 20 يناير 2016م في قاعة المحاضرات بالمؤسسة بالرياض ندوة علمية بعنوان “البرامج المقترحة لتأهيل الفتيات من سن 12 سنة فما فوق من ذوات الإعاقة” والتي قدمتها صاحبة السمو الملكي الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز الأستاذة بقسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمدير التعليمي لمركز العباقرة للرعاية النهارية للمعاقين بالرياض.

واستعرضت المحاضرة في بداية الورشة مراحل الإحالة والاستقبال لذوي الإعاقة والبدء في التشخيص الدقيق واختبار القدرات لتحديد جانب التأهيل ورسم خطة التأهيل المناسبة لهم.

ثم عرجت المحاضرة على مراحل التقييم الملازمة لخطة التأهيل وأهميتها لقياس تطور قدرات ذوي الإعاقة وفق خطة التأهيل وتحديد ما إذا كانت الخطة تتناسب مع قدراتهم، كما بينت أهمية تأهيل أسر ذوي الإعاقة وإرشادهم للعناية بقدرات المعاق وتنميتها بالتعاون مع المدرسة والمراكز المتخصصة.

في ختام ورشة العمل التدريبية رفعت صاحبة السمو الملكي الأميرة دانية بن عبدالله بن سعود شكرها لمؤسسة أمل الخيرية على جهودها في توعية أسر ذوي الإعاقة والمختصين من خلال ورش العمل التي يتم فيها تبادل الكثير من الخبرات والتجارب.

وفي ختام الورشة تقدمت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن محمد بدرع تكريمي لسمو الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود، وشهادة شكر وتقدير للأستاذة انتصار بنت إبراهيم الهدلق مترجمة لغة الإشارة للحاضرات من ذوات الإعاقة السمعية.

أشرف على الدورة الشيخ أحمد العوين الأمين العام لمؤسسة لأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد آل سعود الخيرية “أمل الخيرية” ، وحضرها العديد من ذوي الإعاقة والأكاديميين والمهتمين بذوي الإعاقة.

 

 

شاهد أيضاً

جمعية خطوة

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية خطوة لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة

وقعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن محمد آل سعود الخيرية (أمل) الثلاثاء الموافق م24/11/2015 …